سلطة البطاطا الحلوة لمرضى القولون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
سلطة البطاطا الحلوة لمرضى القولون
سلطة البطاطا الحلوة لمرضى القولون

كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية تساعد في شفاء عدد كبير من الأمراض لاسيما الأمراض المزمنة. أن احتواء البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامينات “أ وج وب6” إلى جانب غناها بالبوتاسيوم والألياف يجعلها غذاء سهل الهضم يساعد على التخفيف من عوارض قرحة المعدة والتهاب القولون، ومعالجة التشنج، والغثيان، والحموضة، إضافة إلى دورها الفعال في تقليص مشكلات الدورة الدموية وتطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة كالرصاص والنحاس والزئبق.

كما تساهم في التخفيف إلى حد كبير من أعراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، ونظراً لخلو البطاطا الحلوة من المواد الدهنية فإنها تعد عاملاً أساسياً في الحد من أمراض القلب المختلفة، والحفاظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية والحد من الكوليسترول الضار في الجسم. كما أن السكريات الموجودة في البطاطا الحلوة وأهمها سكر “الأنولين” هى من العناصر غير الضارة بمرضى السكري.

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1/4 ملعقة صغيرة ملح

1/4 ملعقة فلفل اسود

2 باوند بطاطا حلوة، نظيفة ومقطعة مكعبات

2 ثمرة فلفل أحمر حلو مقطع

2 ملعقة كبيرة خل ابيض أو بلزميك

1 باوند اوراق سبانخ مقطعة

الطريقة:

1. يسخن الفرن لدرجة 425 فهرنهايت.

2. في مقلاة كبيرة، يوضع الزيت، الملح والفلفل الاسود. تضاف البطاطا الحلوة والفلفل الحلو وتقلب برفق. تخبز لمدة 40 دقيقة أو حتى تصبح البطاطا طرية وجاهزة. ترفع من صينية الخبز وتقلب من الخل.

3. توضع اوراق السبانخ أو أي أوراق خضراء على طبق تقديم. تضاف قطع البطاطا الى  المزيج وتقلب. تقدم فورا.

ملاحظة:

الأشخاص المصابين بالكآبة والذين يتناولون عقار يحتوي على monoamine oxidase inhibitors يجب أن يبتعدوا عن تناول الاطعمة المخللة، ويمكنهم استبدال الخل بعصير التفاح.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً