كوكا كولا وبيبسي تغيران صيغة مشروباتها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
كوكا كولا وبيبسي تغيران صيغة مشروباتها
كوكا كولا وبيبسي تغيران صيغة مشروباتها

بدأت كوكا كولا وبيبسي بتغيير صيغة مشروباتها لتجنب لقب مسببات للسرطان. وبدأت الشركتان فعليا تغير المكونات في كاليفورنيا وبعد ذلك سوف يتوسع التغيير ليشمل باقي المدن. هذا وستقلل الشركتان جوهريا من، كمية سلفات الامونيا أو  4-methylimidazole  المستعملة في صبغة كاراميل الأشربة.

وإلتمس مركز العلوم في المصلحة العامة من إدارة الغذاء والدواء منع إستعمال المكون بسبب صلته بالسرطان. وبينما قالت إدارة الغذاء والدواء بأنها ستدرس العريضة، إلا أنهم لم يقتنعوا بعد.

وقال دوغلاس كاراس،  الناطق باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان صحفي، “يجب على الشخص شرب أكثر من ألف علبة في اليوم لمجاراة الجرعة التي اخذتها الفئران في الدراسات”.

تحتوي الكوكا كولا حاليا ما بين 113 و 146 ميكروغرام من سلفات الأمونيا بينما يحتوي البيبسي ما بين 145 و 153 ميكروغرام. بينما يصرح قانون كاليفورنيا الجديد بأن يحتوي المنتج على اقل من 29 ميكروغرام لتجنب لقب مسبب للسرطان.

وقال المدير التنفيذي لـ CSPI مايكل جايكوبسون، في بيان صحفي صدر في الخامس من آذار، “معظم الاشخاص عندما يرون “ملون كاراميل” فأنهم يعتقدون بأنه الكاراميل العادي المصنوع من الماء والسكر.”

“ولكن الحقيقة مختلفة جدا. فهذه الأصباغ مصنوعة من الأمونيا أو سلفات الأمونيا في عملية تحتوي مواد مسرطنة ولا تنتمي الى تجهيز الغذاء.”

‫0 تعليق

اترك تعليقاً