ارتفاع معدل الإصابة بالسكتة القلبية بين الحوامل بنسبة 54%

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أظهرت دراسة أميركية حديثة زيادة مفاجئة في حالات الاصابة بالسكتة القلبية أثناء الحمل أو بعد الولادة خلال الـ12 عاماً الماضية، وهو الشيء الذي كان نادر الحدوث في مثل هذه الحالات.

وعبر الباحثون عن قلقهم من نتائج الدراسة التي اعتمدت على بيانات موسعة شملت 5 إلى 8 مليون سيدة سجلت بياناتهن بـ1000 مستشفى أمريكي .واظهرت البيانات إصابة 4085 بالسكتة بين السيدات الحوامل اللاتي أرسلن للمستشفيات في الولايات المتحدة عامي 1994-1995، إلا أن هذا العدد زاد بنحو 54 في المئة  ليصل إلى 6293 حالة  في فترة 2006-2007.

وأوضحت إلينا كوكلينا أخصائية الأمراض الوبائية في قسم أمراض القلب بمركز دراسات أمراض القلب بأتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية أنه بالرغم من قلة عدد الحالات التي تمثل 0.75% من السيدات الحوامل في أمريكا ممن يصبن بالسكتة أثناء الحمل أو خلال 3 أشهر من الولادة، إلا أن الزيادة في الحالات تتطلب مزيدا من البحوث لمعرفة الأسباب المؤدية الى الارتفاع الغريب للنسب المتعارف عليها.

وبينت كوكلينا ان المصابات بالسكر أو ضغط الدم من النساء الحوامل بالإضافة الى مشكلة البدانة هي من اهم أسباب زيادة فرص تعرضهن لمخاطر الاصابة بالسكتة القلبية اثناء الحمل او بعد الولادة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً