كيفية التعامل مع بشرتك …!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
كيفية التعامل مع بشرتك ...!
كيفية التعامل مع بشرتك ...!

التنظيف بكريم مناسب وتجنب المياه الساخنة من أفضل طرق التمتع بوجه جميل

يعد الحصول على بشرة مشرقة تتميز بالصحة والشباب الدائم واللمعان حلماً يراود الجميع النساء و الرجال على السواء، فتعطي البشرة عندما تكون في أحسن حالاتها الثقة بالنفس والفخر الأمر الذي من شأنه أن يعزز العلاقات الاجتماعية والابتعاد عن الانعزال والحزن والتوتر.

وللحصول على بشرة صحة خالية من الشوائب عليك اتباع خطوات بسيطة ضمن برنامجك اليومي يركز على فتح مسامات البشرة وتعقيمها وتنظيفها من الداخل مما يساعد على تنفس البشرة بشكل جيد.

اختيار نوع غسول مناسب لبشرتك ويفضل أن يحتوي على حمض الصفصاف  و حمض الجليكوليك و بيروكسايد البنزويل أو الكبريت حيث تعمل هذه المكونات على تقشير البشرة بلطف وتتخلص من البكتيريا والأوساخ التي تسد المسامات وتؤدي الى ظهور حب الشباب.

يعتقد البعض ان استخدام  كريمات مقاومة سن البشرة يقتصر على أولئك الذين وصلت أعمارهم الى الأربعين أو الخمسين، إلا أن هذا الاعتقاد خاطىء، فعلى الرجال أو النساء استخدام هذه الكريمات بسن الثلاثين وأواخر العشرين للحصول على نتائج فالعة.

ولا بد أن يحتوي كريم مقاومة علامات سن البشرة على حمض ألفا هيدروكسيل وفيتامين “أ، ب، ج، ه” ومستخلص أوراق الشاي الأخضر، التي بدورها تعمل على تقشير البشرة وتساعد على نمو خلايا جديدة وإصلاح الجلد التالف الناتج عن أضرار البيئة المحيطة.

الاهتمام بالبشرة ضروري لكل شخص يريد المحافظة على شباب بشرته، لكن الأمر ليس سهلاً، خصوصاً لأصحاب البشرة الحساسة التي تتطلب الكثير من العناية والاهتمام، وذلك لعدم ملائمة العديد من الكريمات مع نوعية هذه البشرة.

لذلك لابد أن يحتوي منظف البشرة الحساسة على حامض اللبنيك و حامض الهيالورنيك أو الغليسيرين  لتساهم في تنظيف البشرة دون احداث تهيج.

إن ترطيب البشرة الجافة يحتاج إلى فيتامين ” أ,ج,و  و” حمض الهيالورونيك التي من شأنها أن تحبس الرطوبة في عمق الجلد وبالتالي ترطيبها .

تصاب البشرة بالاحمرار نتيجة لتغير الجو واستخدام العديد من الكريمات، وأفضل علاج لهذه المشكلة هو زيت الصبار وفول الصويا والبابونج، اذ تعمل هذه العناصر على ترطيب وتلطيف البشرة ولا تسبب التهيج أثناء تنظيفها.

تتمثل النصائح التي يقدمها خبراء تنظيف البشرة بالتركيز على غسل اليدين بشكلٍ جيد للتخلص من البكتيريا والأوساخ على اليدين، من ثم إزالة الميكاج كلياً عن الوجه بلطف.

يعد استخدام الماء الساخن من الأساليب الخاطئة التي تتبعها العديد من السيدات، إذ تعمل حرارة الماء العالية على تكسير الأوعية الدموية وبالتالي حدوث ما يسمى  “صدمة البشرة”، لذلك عليك استخدام ماء فاتر الذي يسهم في فتح المسامات وغسل الشوائب.

تتأثر البشرة بشكل كبير بالعوامل الخارجية لذلك لا بد من التعامل معها بلطف تماما كالطفل الرضيع، يمكنك عمل مساج يومي بتحريك الأصابع بلطف على البشرة وبحركة دائرية على كامل الوجه والرقبة، حيث الحركة  من تحفيز الدم والأكسجين في البشرة وتجنب التهيج.

إن التعامل بخشونة مع الكثير من الأشياء يؤدي إلى  إفسادها بالنهاية، وكذلك البشرة لذلك  لابد من التعامل معها بلطف ومرونة و “التربيت” على الوجه بمنشفة نظيفة بعد الانتهاء من التنظيف باستخدام منشفة قطنية نظيفة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً