في امريكا ماكدونالد يقدم التفاح ويقلل البطاطا المقلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هنأت ميشال أوباما التي تعمل على مكافحة البدانة لدى الأطفال في الولايات المتحدة سلسلة مطاعم ماكدونالد لإعلانها عن وجبة “هابي ميل” (المخصصة للأطفال) جديدة في البلاد تتضمن تفاحا أكثر وبطاطا مقلية أقل.
وأعلنت زوجة الرئيس باراك أوباما في بيان “يحرز ماكدونالد مزيدا من التقدم بتقديم عدد أكبر من الفاكهة والتقليل من عدد السعرات الحرارية في وجبات هابي ميل”.
وختمت “إنها خطوة على طريق مكافحة البدانة لدى الأطفال .. ماكدونالد يطور قائمة طعامه .. أتوق إلى رؤية التقدم المعلن في التزامات اليوم ومتابعة هذه الجهود في السنوات المقبلة”.

وأعلن رئيس سلسلة ماكدونالد في الولايات المتحدة، جان فيلدز، عن تغيير مكونات الوجبات المخصصة للأولاد في الولايات المتحدة، بتخفيض عدد السعرات الحرارية بنسبة 20%، وذلك في إطار “التزامات (السلسلة) تقديم وجبات أكثر توازنا”.

وبالتالي، تتضمن كل وجبة للأولاد علبة من التفاح المقطع مسبقا، بالإضافة إلى مشروب من الشوكولا مصنوع من قشدة الحليب. ومن لا يريد المشروب يحصل على علبتين من التفاح، كما أن حصة البطاطا المقلية ستكون أقل.

وستطلق قائمة الطعام الجديدة في أيلول/سبتمبر، على أن تقدم في مطاعم ماكدونالد الأربعة عشر ألفا في الولايات المتحدة في مطلع العام 2012.

وأعلنت سلسلة ماكدونالد في الولايات المتحدة أيضا إطلاق حملة غذائية سنة 2012، وتقليل نسبة الملح بحلول العام 2015 وتخفيض نسبة السكر والدهون بحلول العام 2020.

وكانت أوباما قد أطلقت في مطلع العام 2010 حملة بعنوان “لاتس موف” (فلنتحرك) لمكافحة البدانة التي يعاني منها 32% من الأطفال الأميركيين، بالتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص

‫0 تعليق

اترك تعليقاً