كيف يؤثر تدخين المرأة الحامل على الجنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 ما هى الأضرار التى يتعرض لها الجنين من جراء تدخين المرأة؟ وما هى أهم الأشياء التى ينبغى على المرأة الحامل تجنبها؟ يجيب على هذا التساؤل دكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا إن المرأة الحامل لا ينبغى عليها أن تشرب الكحوليات أو تدخن والتى تعتبر من أكثر المصادر شيوعا لمشاكل الحمل وتزيد نسبة الولادة للأطفال غير المكتمل نموهم أو وزنهم أو تعرضهم للموت قبل الولادة للسيدات المدخنات بالمقارنة مع الأطفال غير المدخنات وبعد الولادة يصبحون أكثر عرضة لأمراض الرئة والإصابة بأزمات الربو وعدوى الجهاز التنفسى وازدياد مخاطر الموت المفاجئ للطفل.

كما تدمر الكحوليات الجنين الذى ينمو لأنه يسير فى مجرى الدم والأم التى تشرب كحوليات يصاب جنينها بالتخلف العقلى وتشوهات الجنين.

ومن الخطورة أيضا تعرض المرأة الحامل لأشعة إكس حيث تسبب إشعاعاتها تشوهات للجنين كما أن حمامات البخار والماء الساخن تعمل على رفع درجة حرارة جسم المرأة ومن المحتمل أن يكون ذلك ضارا بالطفل وعلى المرأة الحامل بجانب ذلك ألا تتناول أدوية تضر بها أو بصحتها أو بجنينها ومن الأفضل إذا كان بالإمكان تجنب تناول عقاقير أو تناول أكثر من دواء فى نفس الوقت خاصة فى الثلاثة أشهر الأولى فعقاقير مرض الصرع تسبب تشوهات للجنين، وإذا أخذت أية عقاقير ثم اكتشفت أنها حامل لابد من استشارة الطبيب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً