مؤشرات مرض طفلك الرضيع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مؤشرات طفلك الرضيع

كيف نقرأ مؤشرات إصابة أطفالنا بالمرض، كآباء وأمهات جدد، قد لا تكون معلوماتكما كافية لتشخيص الحالات المرضية والعرضية التي قد يمر بها الرضيع، الالتهاب المعوي قد يفسره البعض على أنه مجرد غازات والصراخ قد يفسره البعض نوعا من التذمر والدلال ولكن هناك أعراض يجب أن لا يهملها الأهل.

الحمى:
الحمى ليست مرضا، لكن بالأحرى رد فعل الجسم إلى المرض، اتصلي بالطبيب إذا كان طفلك الرضيع الأقل من سن ثلاثة أشهر يعاني من درجة حرارة مرتفعة، أو إذا كان طفلك الرضيع ما بين ثلاثة وستة شهور يعاني من ارتفاع درجة الحرارة إلى 38.5.

الجفاف:
الجفاف يمكن أن يحدث إذا الطفل الرضيع يغذي بشكل سيئ.

الإسهال:
الإسهال شائع جدا بين الأطفال، لكن استشيري الطبيب إذا كان هناك دم في الحفاظة يجب أن يخرج الطفل الرضيع أكثر من ستة مرات في اليوم.

التقيؤ:
عموما يقوم الأطفال بالبصق خلال الشهور الأولى من حياتهم، ولكن التقيؤ المتكرر يسبب القلق. قد لا يكون القيء جديا إذا حدث مرة أو مرتين فقط.

التنفس بصعوبة:
إذا كان طفلك الرضيع يعاني من مشكلة في التنفس، فأنت بحاجة للذهاب إلى الطبيب أو الطوارئ فورا.

الاحمرار أو النزف:
إذا كانت سرة طفلك الرضيع أو القضيب تعاني احمرار أو تنز دما ، فيجب الاتصال بالطبيب فورا، فهذه إشارات وجود التهاب.

الطفح:
الطفح شائع جدا بين الأطفال الرضع، لكن إذا كان الطفح يغطي منطقة كبيرة، خصوصا الوجه، أو مصحوب بحمى أو نزيز أو نزف أو ورم، فيجب استشارة الطبيب فورا.

الزكام:
الإصابات التنفسية العليا سببها فيروس، وهي شائعة جدا بين الأطفال. وعادة ما تستمر الأعراض لبضعة أيام مثل الأنف المزكوم، الحمى ونقص الشهية، ويمكن أن يدوم السعال لمدة 2-3 أسابيع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً