للقضاء علي القشرة, وصفات للتخلص من القشرة, لاقشرة بعد اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هدي بعض النصائح والوصفات المنزلية لمجربة للقضاء على القشرة

انتشار القشور البيضاء على سطح الشعر وتساقطها على الأكتافأمر يثير إزعاج أغلب السيدات خاصة أنها تعطي انطباعا لدى الآخرين عنك بأنك مهملة فىالعناية بشعرك.
وحتى تتخلصي من هذه المشكلة تماما، اعلمي اولا أن القشرة ما هىإلا نتاج تمزق الخلايا الميتة الموجودة فى فروة الرأس وعادة ما تسبب حكة فى الرأسوهو ما يجعلها تتساقط على الأكتفاف. لذا فإن أفضل الطرق لمنع ظهور القشرة مجددا هوالحفاظ على رطوبة ونعومة فروة الرأس. ويمكنك تحقيق هذه العملية بإحدى الوصفاتالطبيعية التالية :
الوصفة الأولى:
دلكي فروة الرأس بزيتدافئ قبل النوم واتركيه على شعرك طوال الليل ثم قومي فى الصباح بتدليك رأسك مرةأخرى لدقائق بعصير ليمون ممزوج ببضع قطرات من الخل (استخدمي الخل المخصص لتجميلالبشرة). انتهي من المساج بشطف الشعر بشامبو بخلاصة البيض ليكسبه لمعانا طبيعيا. يتميز عصير الليمون بمفعول قابض للجلد بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرةتماما.
الوصفة الثانية
يمكنك محاربة القشرة بحمام البخارالساخن. ادهني منشفة مبللة بالماء الساخن بقليل من الزيت الدافئ ثم اربطي بها رأسكجيدا واتركيها لفترة طويلة ليقوم البخار خلالها بتحسين رطوبة بشرة فروة الرأس ممايساعد على منع ظهور القشرة.
الوصفة الثالثة:
اغلي أعشاب شايمستعملة وجافة فى ماء الليمون الأخضر ثم اتركيه ليبرد تماما واستخدميه كغسول طبيعييٌشطف به الشعر بعد غسله جيدا. هذه المواد الطبيعية ستعمل كمضاد حيوي للقشرة كماانها ستمنح شعرك مظهرا لامعا وأكثر انسيابية.
الوصفةالرابعة
استخدمي بودرة البيكينج صودا كبديل طبيعي لمنظفات الشعرالصناعية ” الشامبو” خلال الفترة التى تعاني فيها من القشرة. ستعمل هذه البودرة علىامتصاص الزيوت الزائدة وتنعيمسطح فروة الرأس. ضعي القليل من البودرة فى راحة يديكثم دلكي بها فروة الرأس لثوانٍ. هذه الوصفة قد تسبب الجفاف لشعرك بعض الشئ إلا أنهاستقضي على القشرة تماما فى غضون أسابيع قليلة.
الوصفةالخامسة
خذي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، ثم انقعيها في الماءلليلة كاملة. فى اليوم التالي قومي بطحن البذور لعمل عجينة منها توزع على فروةالرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو أو صابون زيتالزيتون.
الوصفة السادسة
اسحقي عدد 2 قرص أسبرين( المسكنللآلام ) ثم أضيفيه للشامبو الذي ستغسلين شعرك به. اتركي الشامبو الممزج بالشامبوعلى شعرك دقيقتين على الأقل واحرصي على تدليك فروة الرأس جيدا ثم اشطفيشعرك.
نصائح عتناولي الأطعمةوالمكملات الغذائية الغنية بفيتامين” بي” حيث إن تناولها بكميات كبيرة يساعد علىالإسراع من عملية علاج القشرة.
– استمدي البروتين الذي يحتاجه جسمك من البقولوالفواكه والخضراوات الطازجة. فهذه الأصناف لها تأثير إيجابي جدا على البشرة وتساعدعلى التخلص من القشرة بشكل سريع.
– – تجنبيتماما تناول الأطعمة المقلية في الزيت وحاولي التقليل من منتجات الألبان والحلوىوالمكسرات حتى تختفي مشكلة القشرة تماما.
– تجنبي حك فروة الرأس حتى لا تزدادالقشرة وتتساقط بكثافة على أكتافك.
– أضيفي ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ” مطهرطبيعى” الى كمية صغيرة من الشامبو الذي تستخدمينه على شعرك باستمرار.
– إذا كنتتعانين من القشرة المزمنة ويصعب عليك التخلص منها تماما، بادري بالذهاب إلى أخصائيأمراض جلدية ليقدم لك الحلول الطبية الفعالةامة للقضاء على القشرة


‫0 تعليق

اترك تعليقاً