لماذا يجب أن نشتري هواتف نقالة لأطفالنا ؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل طلب منك ابنك أو ابنتك مؤخرا هاتفا نقالا، ورفضت؟ هل تعتقد حقا بأن الاطفال غير مستعدون لأقتناء أجهزة الهواتف النقالة ؟ قد تغير رأيك بعد قراءة هذه السطور.

هناك خمسة أسباب تجعلنا متأكدين من أن شراء هاتف نقال للأطفال أصبح من الضروريات اليوم.

الهواتف النقالة تساهم في حماية الأطفال.

يجب أن يكون أهم سبب لشراء هاتف نقال لطفلك هو الآمان. سواء كان الطفل في البيت أو المدرسة أو النادي أو مع أصدقائه، وجود هاتف نقال معه يساعدك في الاتصال به بسرعة، بالاضافة الى أمكانية تحديد المكان بواسطة خدمة تحديد المواقع التي توفرها معظم شبكات الهواتف النقالة.
لقد صعدت شركات الهواتف النقالة عامل الأمان العائلي أيضا باضافة خدمات مثل تحديد مكان الهاتف النقال  Sprint Family Locator، الأمر الذي يساعد الأباء وأولياء الأمور على معرفة مكان أطفالهم في أي وقت.

الهواتف النقالة توفر الأتصال السهل بالأهل.

إعطاء الطفل هاتفا نقالا شخصيا لا يحميه وحسب من الغرباء بل ومن الهواتف العمومية المليئة بالجراثيم. وجود هاتف نقال مع الطفل يسهل عليك الحركة أيضا، مثلا يمكنكما تبادل الرسائل النصية حول ما إذا كنت ستتأخر في احضاره من المدرسة، أو إذا كان سيتأخر لسبب ما في المدرسة. التواصل مع الطفل مباشرة أفضل من التواصل عبر وسيط قد يكون مشغولا ولا يوصل الرسالة.

الهواتف النقالة رخيصة.

بالرغم من أن الهواتف النقالة كانت تعتبر في الماضي أدوات رفاهية للكبار فقط، إلا أن هناك أطنان من الهواتف الرخيصة في السوق اليوم. كما أن هناك خطط  مدفوعة الأجرة وذات رصيد محدد يمكن للطفل استعمالها بدون أن يكلفك مبلغا طائلا. وهكذا ستشعر براحة البال لأن طفلك في آمان وفاتورة هاتفه معروفة مسبقا.

الهواتف النقالة تعلم المسؤولية.

هل تريد أن تجد طريقة مناسبة لتعليم أطفالك المسؤولية؟ الهاتف النقال يمكن أن يساعد في تعليمهم المسؤولية عن طريق الاهتمام بالهاتف، ساعات الاتصال والفاتورة. وعن طريق الاتصال بك لتعرف إلى اين سيذهب ومع من أو إلى أين ذهب وكيف يمكنك الوصول إليه.

الهواتف النقالة تساعد على الترابط العائلي.

للأطفال عالم خاص بهم وسواء اعطيت ابنك/ابنتك هاتفا نقالا أو لا سوف يتعلم الاطفال استعمال الهواتف النقالة من اصدقائهم، ويبتعدون عنك أكثر وأكثر. بدلا من أن يتعلم أطفالك استعمال الهاتف النقال، وارسال النصوص والفيديو من الغرباء، علمهم كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة وتأكد من وضع برنامج حماية لعدم استقبال النصوص والفيديوهات المسيئة.

اقتناء الهواتف النقالة اصبح اليوم مثل تعلم قيادة السيارات، أمر حتمي في حياة كل طفل، يمكنك أن تجعلها فرصة للترابط مع طفلك وتقدم له خبرة يستفيد منها أو يمكنك أن تتركه يتخبط ولكن لن تعجبك العواقب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً