أسئلة مهمة لطبيب طفلك ؟؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
أسئلة مهمة لطبيب طفلك ؟؟
أسئلة مهمة لطبيب طفلك ؟؟

من الصعب أن نفكر بصورة صحيحة عندما يكون اطفالنا مرضى. لذا عند زيارة طبيب أطفالك المرة القادمة، فكري في بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على طبيب الأطفال لمعرفة المزيد من المعلومات عن حالات الطوارئ وحلول الحالات الصحية العامة.

1. كيف أسألك سؤالا سريعا أثناء ساعات عمل العيادة؟

كثيرا جدا، وفي العديد من الأوقات، يمكن أن يصاب طفلك بالمرض / الحساسية / الطفح / أو أي حالة أخرى يمكن أن تحل بمكالمة هاتفية قصيرة، ولكن المشكلة تقع في كيفية تفادي الانتظار الطويل عند الممرضة التي قد تكون مشغولة. إسألي بشكل محدد طبيب أطفالك عن كيفية الاتصال المباشر به للحصول على جواب سريع.

لا تخافي من إخبار طبيبك عن معاناتك مع الانتظار على الهاتف. وضحي له بأنك أحيانا تنتظري لأكثر من 10 دقائق فقط لترك رسالة — ثم تنتظرين ساعتان للرد. اسألي الطبيب ما إذا كان يملك خطا مباشرا، بردا ألكترونيا، رسائل نصية يمكن أن يجيب عنها شخصيا في وقت قصير.

2. ما هو أفضل وقت للإتصال بك خارج أوقات عمل العيادة ؟

يعاني العديد من الأباء من مشكلة الاتصال بطبيب الأطفال في الليل أو في عطل نهاية الإسبوع. لذا إسألي طبيبك عن مواعيده ومتى تتصلي به – وماذا يمكن أن تتوقعي. (بعض الأطباء يسمحون لمرضى معينين بالاتصال بهم نظرا لحالتهم الصحية، تأكد من أنك لا تأخذ وقت هؤلاء بالاسئلة التي يمكن أن تنتظر لليوم التالي.)

3. ما هي المستشفيات التي توصي بها وفقا لكل حالة مرضية؟

بعض المستشفيات قد تحمل لقب مستشفى أطفال ولكن هل تتوفر بها كل الخدمات اللازمة. على سبيل المثال إذا كان الطفل يعاني من كسر في الذراع، فقد لا يكون مستشفى الأطفال المكان المناسب لعلاجه، وقد يحتاج الى مستشفى تخصصي للعظام. اسألي طبيب أطفالك عن أفضل المستشفيات في منطقتك والتي تعالج الكسور، الامراض التنفسية، وأي حالات خاصة أخرى.

4. هل تملك أي مخاوف حول نمو طفلي؟

يعتقد معظم الأباء بأن الطبيب يملك فكرة شاملة عن حالة الطفل ولكن في خضم الفحوصات الروتينية قد لا يملك الطبيب كل المعلومات عن حالة الطفل التي تؤهله لتقييم حالته. تأكدي من أنك تزورين طبيبا واحدا يمكل سجلا لطفلك منذ ولادته، وهكذا سيكون للطبيب فكرة وافية عن نمو ونطور الطفل وبالطبع لا تنسي أن تسألي الطبيب هذا السؤال: ما تقييمك لنمو وتطور طفلي حسب السجلات المتوفرة لديكم؟

5. ماذا تتمنى أن يعرف كل الأباء ؟

هذا سؤال عظيم يجب على كل الأباء أن يسألوه لطبيب الأطفال، لأنك قد تحصلي على نصيحة عظيمة لم تسمعي بها في السابق. دعي الطبيب يتحدث أكثر ولا تقاطعيه لأن ما يقوله الطبيب قد يساعدك على فهم بعض الامور والاجابة على بعض الاسئلة التي تدور في ذهنك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً