هل الزواج بلا حب يعيش

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


هل الزواج بلا حب يعيش 2013 ، الزواج والحب 2013 سؤال من الصعب الرد عليه
فهناك من يقول : ان الحب هو الحياه والزواج بدونه قد يكون مصيره إلى الفشل .

وعلى الجانب الاخر هناك فريق : يؤمن بأن الموده والرحمه والعشره بين الزوجين قد يصل بهما الى أسما معاني الحب بل هو أقوى من الحب نفسه .

*وهذا الاختلاف من طبيعة البشر ولكن لو نظرنا بمن حولنا لوجدنا ان الزواج بدون حب (( خطر )) , بل انه يدق اول مسمار في نعش الزواج .
* والزواج ليش مجرد رباط اجتماعي بين رجل وأمرأه , بل هو مسؤليه تقع على عاتق الاثنين معا ً .
* والحب بمثابة الماء والهواء الذي يمنح الزوجين الحياه والبقاء والاستمرار في وجه اي عاصفه مفاجئه .

*هناك من يقول :بان الزواج بدون حب امر مخيف , لأن الارتباط العاطفي يجعل الاثنين في حالة شعور بالأمان , والزواج بدون حب يجعل كلا الطرفين غارقا ً في الاحساس بالعزله والخوف والترقب ويمتلئ كل طرف بالرغبه بجرح الطرف الثاني .

* ويقول البعض ايضا ً : اننا ندفع ثمن الزواج دون حب من صحتنا النفسيه والعقليه ,لكن بالحب يكون بامكاننا الانتصار معا ً على المشكلات التي تواجهنا ويمتلئ قلب الانسان بأنه :محبوب ومقبول لشخصه بكل صفاته الحلوه وغير الحلوه بعيدا عن زواج المصلحه القائم على اسباب المال والنصب (( والذي دائما ًً ما يفشل )) .
* وفي الزواج القائم على الحب يجد كل طرف المقدره على الانسجام مع نفسه ومع شريك حياته ولمن عندما يختفي الحب من الزواج تصبح الحياه مع الزوجين عذابا ً وترى الرجل يغرق في العمل والسهر خارج البيت والمرأه تخرج غضبها في أبنائها ومشاكل دائما ً مع الزوج .
* هناك مزايا لا تحصى في الزواج على اساس الحب وسلبيات بلا عدد في الزواج بدون حب , ولكن الحياه علمتنا ان العواطف لا تخضع لقواعد ثابته فهناك نماذج لأناس تزوجوا عن حب وفشلت ووصل الزوجان الى مفترق طرق وباتت حياتهما معا ً مستحيله , وهناك أناس تزوجوا بدون حب وأستقامت حياتهما ووصل الزوجان الى مرحله ساميه من التفاهم والرضاء والسعاده .

** أنها مسأله محيره فعلا ًولا ندري أي الح**ين أفضل .
** قد نتفق وقد نختلف وأترك لكم حرية أبدأء الرأي في هذه القضيه الشائكه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً