العاب الفيديو تحسن البصر عند الأطفال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف خبير أمراض عيون أن ممارسة ألعاب الفيديو تساعد على تحسين البصر لدى الأطفال الذين يعانون من مشكلات في الرؤية، واصفًا هذه الألعاب بتمارين علاج طبيعي للعين.

وقال الدكتور مصطفى الحلو أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة : هذه الألعاب تساعد على تحسين الرؤية عند الأطفال الذين يعانون من مشكلات بصرية، فهي تنشط القدرة على الرؤية؛ حيث تعد كتمارين علاج طبيعي للعين لتحسين دورها الوظيفي”.

وأضاف الحلو: “مثل باقي الأعضاء التي تعالج بتمارين العلاج الطبيعي تحتاج العين لهذه التمارين. وبالفعل تؤتي نتائج جيدة مع الأطفال، لكنها لم تؤتِ حتى الآن نفس النتائج مع الكبار”.

ونفى الدكتور الحلو أن تكون هناك أية أغذية تساعد على تحسين البصر، لكنه أشار إلى وجود بعض الأغذية التي يمكن أن تلعب دورًا وقائيًا للعين من بعض الأمراض لاحتوائها على فيتامينات يمكن أن تساعد في الوقاية.

وكانت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماكماستر الكندية أظهرت أن ممارسة ألعاب الفيديو قد تساهم في تحسين بصر الأشخاص الذين يولدون مصابين بأمراض تتسبب في معاناتهم من مصاعب بصرية مدى الحياة.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك عددًا من الحـالات النادرة، مثـل إعتام عدسة العين، التي تسبب العمى تقريبًا في مرحلة الطفولة، وحتى لو تم تصحيحها جراحيًا، فإن المـرضى يعانون من ضعف النظر طوال حياتهـم، ولكن من الممكن أن تسـاعد ممارسـة ألعـاب الفيديـو على تحسين نظرهـم من خلال تدريب الدماغ على تحديد مواقع التفاصيل الصغيرة ومتابعة التحركات وملاحظة التغيرات الدقيقة في الضوء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً